7 سنوات سجنا لأستاذ هتك عرض 8 من تلميذاته بالفنيدق

مايو 7, 2014
2 Views

قضت الغرفة الابتدائية باستئنافية تطوانليلة أول أمس الثلاثاءبالسجن النافذ سبع سنوات في حق أستاذ مادة التربية التشكيلية بإعدادية عبد الكريم الخطابي بمدينة الفنيدقالمتهم بالاعتداء الجنسي على أزيد من 8 من تلميذاته.

 

جلسة اول امس وفق مصادر حضرتها عرفت حضور 6 تلميذات وإحضار المتهم من السجن المحلي بتطوان، حيث دامت المحاكمة أزيد من 3 ساعات، أكدن فيها جميعا الممارسات التي كان يقوم بها المتهم، فيما انهارت إحداهن وهي أخر ضحية للأستاذ وهي التي فجرت هذا الملف ما أدى إلى تحويل الجلسة من علنية إلى سرية بطلب من دفاعها.

وبالرغم من الحكم الذي وصفه مجموعة من المتابعين بالمعقول، والذي ضم إلى جانب العقوبة الحبسبة 7 سنوات، وغرامة قدرها 40 ألف درهم إلا أن مرصد الشمال لحقوق الإنسان طالب بالمزيد من تشديد العقوبات على المعتدين جنسيا على الأطفال.

وأكد المرصد في بيان له بعد صدور الحكم أن  شهود الضحايا لم يتمكنوا من الحضور وهم أساتذة وحارس سابق للمدرسة بسبب عدم توصلهم بالاستدعاء،مطالبا الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف وولاية أمن تطوان بفتح تحقيق لمعرفة ملابسات ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن القضية تفجرتيوم 18 ماي من السنة الماضية، عندما حاول المتهم  استدراج تلميذة بمفردها، وحاول نزع سروالها بالقوة قصد هتك عرضها، إلا أنها استطاعت الإفلات منه لتعمل على إخبار إدارة المؤسسة، والاحتماء ببعض الاساتذة وباقي التلاميذ والتلميذات فنظموا على إثر ذلك مسيرة احتجاجية طافت أرجاء مدينة الفنيدق.

ووفق مرصد الشمالفإن مجموعة من الأستاذات ( شهود ) والتلميذات الضحايا تعرضن لضغوطات شديدة من طرف بعض الأفراد، وهو الأمر الذي أدى إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام باب محكمة الاستئناف بتطوان في 10 يونيو من السنة الماضية، لتعطى تعليمات حينئذ للضابطة القضائيةبالفنيدق بفتح تحقيق في الموضوع.

You may be interested

وصايا في وداع رمضان
الأولى
shares39 views
الأولى
shares39 views

وصايا في وداع رمضان

حسن اكرام - يونيو 24, 2017

وقفنا قبل بضع جمع في أول يوم من شهر رمضان، يوم الجمعة الأغر استقبلنا هذا الشهر العظيم وها نحن اليوم…

قطر تعفي مواطني 37 دولة من تأشيرة الدخول إلى أراضيها
الأولى
shares84 views
الأولى
shares84 views

قطر تعفي مواطني 37 دولة من تأشيرة الدخول إلى أراضيها

حسن اكرام - يونيو 24, 2017

شبكة أزرونت متابعة قالت وسائل إعلام روسية أنها اطلعت على بيان رسمي لوزارة الداخلية القطرية، يؤكد إدراج الروس على قائمة…

السلطات السعودية تعلن “إحباط هجوم” في الحرم المكي
الأولى
shares41 views
الأولى
shares41 views

السلطات السعودية تعلن “إحباط هجوم” في الحرم المكي

حسن اكرام - يونيو 24, 2017

شبكة أزرونت متابعة أعلنت وزارة الداخلية السعودية ، مساء اليوم الجمعة، عن إحباط عمل إرهابي وشيك كان يستهدف أمن المسجد…

Leave a Comment

Your email address will not be published.