55% من الشباب المغاربة متشبثون بالقيم التقليدية

رغم ما قد يقال عن اتجاه الشباب المغاربة لتبني قيم العصر والانفتاح على كل ما هو جديد، إلا أن أكثر من نصفهم متشبثون بالقيم التقليدية، حسب ما أفادت دراسة...

رغم ما قد يقال عن اتجاه الشباب المغاربة لتبني قيم العصر والانفتاح على كل ما هو جديد، إلا أن أكثر من نصفهم متشبثون بالقيم التقليدية، حسب ما أفادت دراسة حديثة.

 

الدراسة التي أجرتها شركة أصداء بيرسون ـ مارستيلر، كشفت عن كون نسبة مهمة من الشباب المغربي تصل إلى 55% تعتقد أن القيم التقليدية تعني الكثير بالنسبة لها، وأنه من الضروري الحفاظ عليها لتصل إلى الأجيال القادمة، في وقت يرى 45% منهم أن هذه القيم تنتمي إلى الماضي وترى بوجوب تبني الأفكار والقيم المعاصرة.

الاستطلاع الذي شمل آراء الشباب في 16 دولة عربية ضمنها المغرب، والذي يهدف إلى ” تقديم صورة واقعية تتيح لمؤسسات القطاع العام والخاص، اتخاذ القرارات المناسبة، ووضع السياسات الصائبة في مجال الشباب ” واستقى الآراء من أربع مدن كبرى هي الرباط والدار البيضاء ومراكش وفاس، تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 سنة، خلص كذلك إلى أن 89%  من الشباب المغاربة قلقون من ارتفاع تكاليف المعيشة في المملكة، في وقت تقلق البطالة بعد التخرج ما يقرب 70%  منهم.

الشباب المغاربة لم يكونوا في منأى عن الجدل الدائر حول صندوق المقاصة ورفع الدعم عن بعض السلع، حيث أفادت الدراسة التي تهدف إلى أن 79% منهم يعتقدون أنه من الواجبات على حكومة البلاد دعم قطاعات الطاقة والكهرباء والبنزين.

718501172_590_415

التصنيفات
أخبار وطنيةالأولى
لا تعليق

أترك رد

*

*

مرتبط