وفاة في كل ثماني ثوانٍ عبر العالم بسبب التدخين

شبكة أزرونت كشفت دراسة طبية حديثة أنه في كل 8 ثوان تسجل حالة وفاة فى العالم بسبب التدخين، ورجحت ارتفاع هذا العدد جراء ازدياد عدد المدخنين عبر المعمورة. وذكرت...

شبكة أزرونت
كشفت دراسة طبية حديثة أنه في كل 8 ثوان تسجل حالة وفاة فى العالم بسبب التدخين، ورجحت ارتفاع هذا العدد جراء ازدياد عدد المدخنين عبر المعمورة.

وذكرت الدراسة، التي نشرتها صحيفة (الغارديان)، البريطانية، أن العالم احتوى على مليار مدخن في عام 2015، وذلك على الرغم من إجراءات حظر التدخين في كثير من الأماكن، إلا أنه من المتوقع ارتفاع هذا العدد.

وأوضحت الدراسة، التي قادها باحثون في معهد المقاييس، والتقييم الصحي في جامعة واشنطن إلى وقوع حالة وفاة كل 8 ثوان في العالم بسبب التدخين، مشيرة إلى أن واحدا من بين أربعة رجال، وواحدة من بين 20 امرأة عرضة للموت المفاجئ بسبب التدخين.

وأشارت الدراسة ذاتها إلى أن 6,4 مليون حالة وفاة حول العالم كان التدخين أحد أسبابها، وأن نصف عدد الوفيات تركز في أربع دول، هي الصين، والهند، والولايات المتحدة، وروسيا.

ووفقا للدراسة نفسها، فإن التدخين يعتبر المسبب الأكبر للعديد من الأمراض، إذ إن التبغ عامل رئيسي في الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وأمراض الكلى المزمنة، بالإضافة إلى تدهور العديد من الحالات، ووصولها إلى الإصابة بالسرطان.

التصنيفات
أخبار وطنيةالأولى
لا تعليق

أترك رد

*

*

مرتبط