نوع الطعام الذي يفضله الإنسان له علاقة بجيناته الوراثية

يونيو 3, 2014
7 Views

توصلت باحثتان إيطاليتان إلى اكتشاف الجينات الوراثية المسؤولة عن تحديد الأطعمة التي يفضلها الإنسان والممرات المرتبطة بها في الدماغ، وحددت 17 نوعاً من هذه الجينات يؤثر كل منها على رغبة الإنسان في تناول نوع معين من الأطعمة.

وقدمت الباحثتان في علم الوراثة نيكولا بيراستو وأنتونيتا روبينو نتائج أبحاثهما إلى الجمعية الأوروبية لعلوم الوراثة، بعد أن تمكنتا من تحديد الجينات التي تجعل الإنسان يشتهي تناول بعض الأطعمة ويحجم عن بعضها الآخر بحسب ما ذكر موقع “ميديكال دايلي” الطبي.

وأجرت الباحثتان دراسة على نحو 2300 شخص في إيطاليا و1755 في أوروبا وبعض دول آسيا، وأظهرت النتائج وجود 17 نوعاً مختلف من الجينات التي تؤثر بشكل مباشر على ذوق الإنسان للطعام، بما في ذلك الخرشوف واللحومات والقهوة والشوكولا والجبنة والآيس كريم والزيت وعصير البرتقال واللبن والفطر وغيرها من الأطعمة.

إلا أن أياً من تلك الجينات لا يرتبط بشكل مباشر مع المستقبلات الحسية المتعلقة بالذوق والشم لدى الإنسان، مما يجعل الأمر أشد تعقيداً، ويحتاج إلى المزيد من الدراسات والأبحاث لتحديد الرابط بين هذه الجينات والرغبة في تناول نوع معين من الطعام من دون غيره.

وعلى الرغم من عدم قدرة الأبحاث على فهم آلية عمل الجينات بشكل دقيق، إلا أن الباحثين يأملون أن تشكل هذه الدراسة خطوة على طريق علاج العديد من الأمراض المرتبطة بالسمنة وتناول بعض الأنواع من الأطعمة.

You may be interested

العثور على جماجم وعظام حمير وبغال بمؤسسة تعليمية
أخبار وطنية
shares106 views
أخبار وطنية
shares106 views

العثور على جماجم وعظام حمير وبغال بمؤسسة تعليمية

حسن اكرام - أغسطس 17, 2017

شبكة أزرونت متابعة عثر مواطنون بمبنى مهجور داخل ثانوية تأهيلية بالبيضاء، على 8 جماجم وعظام أرجل حيوانية يشتبه في كونها…

أخبار وطنية
shares50 views

اصطدام شاحنتين من الحجم الكبير يخلف قتيلا و جريحا

حسن اكرام - أغسطس 16, 2017

شبكة أزرونت متابعة لقي شخص مصرعه وأصيب آخر بجروج بليغة في حادثة سير وقعت ليلة الثلاثاء الأربعاء على الطريق السيار…

مليونان و200 ألف مغربي دخلوا الوطن خلال شهرين
أخبار وطنية
shares60 views
أخبار وطنية
shares60 views

مليونان و200 ألف مغربي دخلوا الوطن خلال شهرين

حسن اكرام - أغسطس 16, 2017

شبكة أزرونت أكد مدير القطب الإنساني في مؤسسة محمد الخامس للتضامن، فريد طنجاوي جزولي، أن عملية عبور المغاربة، المقيمين بالخارج…

Leave a Comment

Your email address will not be published.