مزكيطة : الدورة الثانية لمهرجان “أفُوسْ نغْرم” بدوار إغرم أزكاغ

شبكة أزرونت -محمد أيت كبير ستنظم جمعية الأمل للتنمية فرع إغرم أزكاغ بتعاون من دار الشباب مزكيطة وجماعة مزكيطة وشباب دوار إغرم أزكاغ ، مهرجان “أفُوسْ نغْرم” لدوار إغرم...

شبكة أزرونت -محمد أيت كبير

ستنظم جمعية الأمل للتنمية فرع إغرم أزكاغ بتعاون من دار الشباب مزكيطة وجماعة مزكيطة وشباب دوار إغرم أزكاغ ، مهرجان “أفُوسْ نغْرم” لدوار إغرم أزكاغ بجماعة مزكيطة دائرة أكدز إقليم زاكورة في دورته الثانية أيام 12 و13و 14 و15 و16و 17شتنبر 2016، تحت شعار:”يدا في يد من أجل احياء التراث المحلي والحفاظ على البيئة”.

ويأتي تنظيم هذا المهرجان احتفالا بعيد الأضحى المبارك، وهو مناسبة كذلك لاستقبال ابناء دوار إغرم أزكاغ المتواجدين طيلة السنة خارج البلدة واستقبال كذلك عدد من الزوار والضيوف ممن تربطهم علاقات عائلية مع ساكنة المنطقة.

وسعيا من اللجنة المنظمة للمهرجان، الحفاظ على الموروث الثقافي،الفني والرياضي بالمنطقة وإعطاء الأخيرة إشعاعا فنيا، إعلاميا، تنمويا وسياحيا، تضافرت جهود اللجنة ومعها كافة المساهمين الى وضع برنامج غني ومتنوع توزع بين 3 أمسيات فنية وصبيحة للأطفال إضافة الى دوريات كرة القدم والسباق على الطريق .

والجديد في هذه الدورة أن اللجنة المنظمة ستعمل على تنظيم كرنفال للزي التقليدي احياءا للتقاليد العريقة التي بدأ بعضها يختفي بالبلدة و التي تزخر بها في هذا الميدان.

التصنيفات
أخبار وطنيةالأولىالفنونالفنيةمجتمع
لا تعليق

أترك رد

*

*

مرتبط