مدير اعدادية وادي الذهب يضع المؤسسة فوق صفيح ساخن

مايو 20, 2014
3 Views

شبكة أزرونت – العباس الفراسي

وصلت مشاكل اعدادية وادي الذهب بأولاد عيسى الى مكتب نائب وزارة التربية الوطنية بالجديدة ،على خلفية ما سماه بعض الاساتذة شططا و ظلما و استبدادا لمدير المؤسسة. اذ منذ توليه مهام الادارة التربوية على سبيل التكليف، وهو لا يكل و لا يمل في الاجتهاد في الكيد لهم بمراسلات تتضمن غيابهم عن المؤسسة رغم انهم يزاولون مهامهم بشكل عادي هذا و قد اكد الاساتذة ان المدير لا يكلف نفسه عناء اخبار الاساتذة او اعطاء اية تبريرات او وثائق ثبوتية تفيد تغيبهم للجهات المعنية، مما جعل تعسفاته تتسبب في الكثير من الاذى لنساء و رجال التعليم العاملين بالمؤسسة، و قد راسل الاساتذة المتضررين نائب الجديدة بخروقات المدير المكلف مما جعل هذا الاخير يستشيط غضبا ليضيق على الحرية النقابية للأساتذة و يصادر السبورة النقابية بالمؤسسة ثم يغلق قاعة الاساتذة في وجههم، و قد رصد الاساتذة بالإضافة الى ما سبق عدة خروقات سقط فيها المدير و المتمثلة في اقرار التوقيت الشتوي بشكل انفرادي في منأى عن مجلس التدبير وفي غياب أية مذكرة منظمة، وبعد رفض الأساتذة العمل بهذا التوقيت باعتباره غير قانوني قام السيد المدير باخراج التلاميذ من أقسامهم بالقوة لفرض رأيه بالعمل من الواحدة الى الخامسة.

10362631_323199211169978_276011744_n

 

و في تعليق لاحد الاساتذة المعنيين اعتبران شطط المدير ناتج عن جهله بالقانون و تملقه لجهات معينة في محاولة لحصوله على الاقرار هذه السنة. فلو كانت للمدير نية الاصلاح يضيف الاستاذ و يتمتع بروح المواطنة لكان الاجدر به ان يصلح المؤسسة وينصب العلم الوطني فوق البناية و يضع اسم الاعداديةعلى بابها فالمؤسسة تعاني التهميش و الاقصاء بحيث تفتقر لابسط المستلزمات.

هذا و قد سبق ان زارت لجنة نيابية الاعدادية المعنية للتحقيق في هذه النازلة، خاصة و ان الاساتذة نظموا وقفات احتجاجية واصدر بيان في الموضوع من طرف نقابة فدش، و يجهل لحد الان ما اسفرت عنه نتائج التحقيق.

You may be interested

وصايا في وداع رمضان
الأولى
shares42 views
الأولى
shares42 views

وصايا في وداع رمضان

حسن اكرام - يونيو 24, 2017

وقفنا قبل بضع جمع في أول يوم من شهر رمضان، يوم الجمعة الأغر استقبلنا هذا الشهر العظيم وها نحن اليوم…

قطر تعفي مواطني 37 دولة من تأشيرة الدخول إلى أراضيها
الأولى
shares96 views
الأولى
shares96 views

قطر تعفي مواطني 37 دولة من تأشيرة الدخول إلى أراضيها

حسن اكرام - يونيو 24, 2017

شبكة أزرونت متابعة قالت وسائل إعلام روسية أنها اطلعت على بيان رسمي لوزارة الداخلية القطرية، يؤكد إدراج الروس على قائمة…

السلطات السعودية تعلن “إحباط هجوم” في الحرم المكي
الأولى
shares46 views
الأولى
shares46 views

السلطات السعودية تعلن “إحباط هجوم” في الحرم المكي

حسن اكرام - يونيو 24, 2017

شبكة أزرونت متابعة أعلنت وزارة الداخلية السعودية ، مساء اليوم الجمعة، عن إحباط عمل إرهابي وشيك كان يستهدف أمن المسجد…

Leave a Comment

Your email address will not be published.