لاعبو الجزائر يحرصون على صلاة الفجر قبل دخول غمار كأس العالم

يونيو 15, 2014
6 Views

أدى لاعبو المنتخب الجزائري صلاة الجمعة جماعة داخل مركز “أتلتيكو سوروكابا”، وهي الصلاة التي أقامها الإمام علي الذي كانت قد استقدمه الاتحاد الجزائري معه كما افادت صحيفة الهداف.

وتشكّل الأجواء الروحية والقرب من الله جوا رائعا وسط إقامة اللاعبين الذين يراهنون على التسلح بالإيمان، فضلا عن استعداداتهم الأخرى لتحقيق مشاركة مشرّفة في “المونديال”.

وبما أنه لا يوجد أي مسجد في “سوروكابا” والأقرب يقع على بعد أكثر من 100 كلم في مدينة “ساوباولو”، فإن المنتخب الوطني أقام مصلى صغير داخل مركز “أتليتيكو سوروكابا” مجهز بكل شيء, وشارك اللاعبون 23 في صلاة الجمعة فضلا عن بقية الطواقم الفنية والطبية واللوجيتسية، كما سجّلنا حضور وزير الرياضة تهمي في أجواء روحية، كما استمع الجميع باهتمام إلى خطبتي الإمام.

ويبدو الجانب الروحي مهما كثيرا بالنّسبة للاعبين الذين تقربوا إلى الله أكثر خلال فترة تواجدهم في البرازيل، بشكل أعطى البعض تصورا أن أجواء منتخب 2010 تكرّرت.

وقد تذوق بعض اللاعبين حلاوة صلاة الفجر والاستيقاظ في 5:15 لتأدية هذه الفريضة لأول مرة مثلما علمناه، وهذا بفضل مشاهدتهم لزملائهم، ما أحدث تسابقاً بينهم على القيام لصلاة الفجر.

وكانت الهداف قد اشارت إلى أن رايس مبولحي تغيّر إلى الأحسن مؤخرا، وأصبح يؤدي الصلوات كلها جماعة، مع أنه لم يكن بذلك السوء الذي قد يعتقده البعض، لكن التزامه لفت أنظار الجميع وسط إشادة كبيرة بـ مبولحي الذي التقى الصحفيين يوم أمس وهو يضع “المسك”، وكأنه يريد أن يقول أن اللحية التي أطلقها مؤخرا هي سُنّة وليس تقليدا للموضة الغربية, هذا التغيير في حياة مبولحي رغم أنه يقول أنه قديم وصل إلى حد أن يؤم زملاءه في بعض الصلوات، وهذا عندما يغيب الإمام أو براهيمي الذي اعتاد أن يصلي بهم من قبل.

You may be interested

العثور على جماجم وعظام حمير وبغال بمؤسسة تعليمية
أخبار وطنية
shares113 views
أخبار وطنية
shares113 views

العثور على جماجم وعظام حمير وبغال بمؤسسة تعليمية

حسن اكرام - أغسطس 17, 2017

شبكة أزرونت متابعة عثر مواطنون بمبنى مهجور داخل ثانوية تأهيلية بالبيضاء، على 8 جماجم وعظام أرجل حيوانية يشتبه في كونها…

أخبار وطنية
shares51 views

اصطدام شاحنتين من الحجم الكبير يخلف قتيلا و جريحا

حسن اكرام - أغسطس 16, 2017

شبكة أزرونت متابعة لقي شخص مصرعه وأصيب آخر بجروج بليغة في حادثة سير وقعت ليلة الثلاثاء الأربعاء على الطريق السيار…

مليونان و200 ألف مغربي دخلوا الوطن خلال شهرين
أخبار وطنية
shares70 views
أخبار وطنية
shares70 views

مليونان و200 ألف مغربي دخلوا الوطن خلال شهرين

حسن اكرام - أغسطس 16, 2017

شبكة أزرونت أكد مدير القطب الإنساني في مؤسسة محمد الخامس للتضامن، فريد طنجاوي جزولي، أن عملية عبور المغاربة، المقيمين بالخارج…