قصص حقيقية (1) : ظلمة المجهول كالمغنطيس، تجذب البريء إلى الفساد

مايو 17, 2014
6 Views

من الأقاليم الجنوبية جاءت، بعد حصولها على البكالوريا التحقت بجامعة ابن زهر رفقة صديقاتها، عاشت ظروفا صعبة بعد وفاة والدتها ثم زواج والدها الذي تخلى عنهم مرضاة لزوجته الجديدة، لم تبقى لها سوى جدتها العجوز كدرع حامي يسندها رفقة إخوتها أثناء النكبات.

التحقت بالجامعة وتنفست طعم الحرية، في الأيام الاولى للدراسة وبعقلية التلميذة كانت تحضر معظم المحاضرات بانتظام، تعرفت إلى مجموعة من الطلبة والطالبات ليشكلوا مجموعة منسجمة لمواجهة هذا المد الجامعي بما له وما عليه.

كانت معاملتها لأحد الطلبة مغايرة لعلاقتها مع البقية، تطورت العلاقة لتصبح أكثر من صداقة، يلتقون بين الفينة والأخرى منفردين داخل أسوار الكلية أو بالحدائق المجاورة.

اقترب موعد الامتحانات وتوقفت الدراسة لاستعداد الطلبة للاختبارات، سافرت إلى مسقط رأسها للاستعداد بكيفية أفضل، لكن أفراحها انقلبت أحزان بعد أن توفيت جدتها، بدت ظلمة المجهول تجذبها كالمغناطيس، لم تستعد بما فيه الكفاية للامتحانات ورسبت في جلها واستدركت بعضها ليضيع لها نصف موسم.

مع بداية الفصل الثاني طال غيابها عن المحاضرات، وما كان بصديقها إلا أن استفسر إحدى زميلاتها بالسكن، تفاجئ كثيرا لما روته له زميلتها من تغير سلوكها وكثرة خرجاتها إلى شاطئ أكادير عوض مدرجات الكلية وكذا خروجها ليلا لوحدها للاستجمام بشوارع الداخلة. كلها أحداث تطرح علامات استفهام عديدة وليس لها إلا جواب واحد.

اتصل بها صاحبنا وألح على مقابلتها، كانت الأحداث الأخيرة فرصة مواتية ليستغلها كيفما شاء، وهذا ما لم يفعله إذ لم تسمح له تربيته وأخلاقه ولا مبادئه وثقافته بذلك. التقيا ووضعا النقط على الحروف نصحها وانفصل عنها تاركا خدماته بخصوص الدراسة او النصيحة رهن إشارتها.

لا زالت صاحبتنا تتابع دراستها المتعثرة بالجامعة وفي ذات الوقت تشتغل كنادلة بإحدى مقاهي الأكلات الخفيفة.

زاويتي في هذه القصة، ممكن أن كون طرف منها أو شاهدٌ عليها كما يمكن أن تكون وصلت إلى مسمعي عبر أحد أطرافها، والمهم أنها قصة حقيقية.

 

 

You may be interested

خلاف بين شباب قبيلتين حول عرس ينتهي بجريمة قتل
أخبار وطنية
shares113 views
أخبار وطنية
shares113 views

خلاف بين شباب قبيلتين حول عرس ينتهي بجريمة قتل

حسن اكرام - يوليو 18, 2017

شبكة أزرونت متابعة تحول عرس بقبيلة شعراني التابعة لكطاية قصبة تادلة إلى مآساة ، حيث تشجار مجموعة من شبان القبيلة…

أخبار وطنية
shares58 views

ثلاثة قتلى في حادثة سير مروعة على الطريق الرابطة بين الرباط وسلا الجديدة

حسن اكرام - يوليو 18, 2017

شبكة أزرونت لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم في حادثة سير وقعت، أمس الاثنين، على الطريق الرابطة بين مدينتي الرباط وسلا الجديدة…

الأولى
shares48 views

زلزال بقوة 7,7 درجات قبالة روسيا

حسن اكرام - يوليو 18, 2017

شبكة أزرونت متابعة ضرب زلزال عنيف بقوة 7,7 درجات صباح الثلاثاء في بحر بيرينغ قبالة السواحل الشرقية لروسيا، كما اعلن…

Leave a Comment

Your email address will not be published.