قافلة “بصمة خير2” تشد الرحال الى دوار “تشواريت”

شبكة أزرونت تنظم مبادرة فاعل خير أكادير الكبير و في إطار برنامجها السنوي بالشراكة مع جمعية تشوريت للتنمية النسخة الثانية من القافلة التضامنية الصحية “بصمة خير” بدوار تشواريت قيادة...

شبكة أزرونت
تنظم مبادرة فاعل خير أكادير الكبير و في إطار برنامجها السنوي بالشراكة مع جمعية تشوريت للتنمية النسخة الثانية من القافلة التضامنية الصحية “بصمة خير” بدوار تشواريت قيادة أربعاء راسموكة ـ إقليم تيزنيت و ذلك بالتعاون مع نقابة صيادلة ولاية أڭادير و جمعيات طبية و بالتنسيق مع السلطات المحلية للمنطقة و من المنتظر أن يستفيد منها حوالي ل 2000 نسمة موزعة على 18 دوار ،

وتتضمن هذه القافلة 3 قوافل رئيسية :

1- قافلة إجتماعية: وتشمل توزيع الملابس على سكان المنطقة ،توزيع القفف ،الأغطية والأحذية على 100 أسرة الأكثر فقرا، تجهيزات منزلية لأسرة معوزة،توزيع دراجات هوائية على البعيدين عن المدرسة و حواسيب محمولة للمتفوقين دراسيا بالإعدادي .

2 – قافلة طبية: وتشمل الاستفادة من الفحوصات الطبية في التخصصات التالية: طب العيون ء طب النساء – طب الأطفال – الطب العام – الأنف والحنجرة – طب الأسنان – قياس الضغط والسكري ، توزيع الأدوية ،القيام بدورات توعوية لفائدة نساء وفتيات المنطقة، تزويد المدرسة المركزية للمنطقة والفرعيات التابعة لها بصيدليات صغيرة .

3-قافلة بيئية ترفيهية: وتشمل، إنشاء نادي بيئي بالمدرسة،التشجير،الجداريات،إصلاح المدرسة،توفير مكتبات مجهزة بكتب تربوية للمدرسة المركزية للمنطقة والفرعيات التابعة لها ، توفير لوازم رياضية للمدرسة، إعداد مجلة حائطية بالمدرسة، صبحية للأطفال،ورشات الرسم، الأناشيد والمعامل اليدوية لأطفال المنطقةو القيام بدورات تكوينية.

و تهدف هذه القافلة إلى المساهمة في فك العزلة عن السكان في المناطق الفقيرة و النائية، وذلك عبر تقريب الخدمات الصحية العامة والمتخصصة إليهم و تحسيسهم بأهمية الكشوفات المبكرة و دورها ﻓﻲ اﻟحد من خطورة المرض. بالإضافة الى نشر روح التضامن والتعاون والتربية ﻋﻠﻰالمواطنة ﻣن خلال خدمة المواطن و مساعدة الغير .

التصنيفات
الأولىمجتمع
لا تعليق

أترك رد

*

*

مرتبط