فريق المغرب التطواني يفوز على مضيفه النادي القنيطري ويعزز مركزه في الصدارة

انتهت مباراة قمة الدورة السادسة والعشرين من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول، التي جمعت مساء اليوم الأحد على أرضية الملعب الكبير بمراكش، بين الكوكب المحلي (الثاني) والرجاء البيضاوي...

انتهت مباراة قمة الدورة السادسة والعشرين من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول، التي جمعت مساء اليوم الأحد على أرضية الملعب الكبير بمراكش، بين الكوكب المحلي (الثاني) والرجاء البيضاوي (الثالث وحامل اللقب) بالتعادل السلبي.

 

ورفع الفريق المراكشي رصيده عقب هذا التعادل، وهو ال12 في الموسم مقابل 11 انتصارا وأربع هزائم، إلى 45 نقطة وظل في المركز الثاني، بفارق نقطتين أمام الفريق البيضاوي، الثالث ب43 وحامل لقب النسخة الثانية من البطولة الاحترافية (2012-2013)، الذي سجل تعادله السابع مقابل 12 انتصارا وست هزائم.

وصب هذا التعادل في مصلحة فريق المغرب التطواني (حامل لقب النسخة الأولى من البطولة الوطنية الاحترافية (2011-2012)، الذي عزز بفوزه في وقت سابق اليوم على مضيفه النادي القنيطري بهدف دون رد سجله اللاعب سلمان ولد الحاج في الدقيقة 60، مركزه في صدارة الترتيب ب50 نقطة.

وبات فريق مدينة “الحمامة البيضاء”، الذي وضع حدا لفترة فراغ على مستوى النتائج دامت ثلاث دورات لم يتذوق فيها طعم الفوز (تعادلين وخسارة)، يبتعد بفارق خمس نقاط في الصدارة، علما بأن لكل من الفريقين التطواني والبيضاوي مباراة مؤجلة أمام فريق الدفاع الحسني الجديدي ستقامان في تاريخ لم يحدد بعد، الأولى عن الدورة ال20 بالجديدة والثانية بالدار البيضاء وهي مؤجلة عن الدورة ال23. 

وكانت منافسات الدورة ال26 قد انطلقت أمس السبت بثلاث مباريات، تعادل في الأولى فريق الجمعية السلاوية (ال14 ب25 نقطة) في قمة أسفل الترتيب بدون أهداف مع ضيفه الوداد الفاسي (ال15 ب20 نقطة)، وفاز فريق الوداد البيضاوي (الخامس ب38 نقطة) في الثانية على ضيفه شباب الريف الحسيمي (العاشر ب31 نقطة) سجلهما المحترف الكونغولي فابريس نغيسي أونداما في الدقيقتين 79 و90+5، وتفوق فريق المغرب الفاسي في الثالثة على ضيفه أولمبيك آسفي (ال12 ب26 نقطة لكل منهما) بهدف نظيف وقعه المالي موسى تيغانا في الدقيقة 79.

وتقام في وقت لاحق اليوم على أرضية ملعب المركب الرياضي مولاي الحسن بالرباط مباراة لا تقل أهمية وتجمع انطلاقا من السادسة والنصف بين اتحاد الفتح الرياضي (الرابع ب41 نقطة) وأولمبيك خريبكة (الأخير ب19 نقطة).

وفي ما يلي نتائج وبرنامج باقي منافسات الدورة السادسة والعشرين:

— السبت:

الجمعية السلاوية ……….. الوداد الفاسي ………….. 0-0.

الوداد البيضاوي ……….. شباب الريف الحسيمي … 2-0.

المغرب الفاسي ………… أولمبيك آسفي ………….. 1-0.

— الأحد:

النادي القنيطري ……….. المغرب التطواني …….. 0-1.

الكوكب المراكشي ……… الرجاء البيضاوي …….. 0-0.

ملعب مولاي الحسن بالرباط (السادسة والنصف مساء):

اتحاد الفتح الرياضي ……. أولمبيك خريبكة.

— الاثنين:

الملعب الكبير بأكادير (السابعة مساء):

حسنية أكادير …………… النهضة البركانية.

الدفاع الحسني الجديدي …. الجيش الملكي (تأجلت).

التصنيفات
الأولىرياضة
لا تعليق

أترك رد

*

*

مرتبط