عرض مميز لمسرحية ” الخير أورا يجلو” بالمركز الثقافي لأيت ملول

شبكة أزرونت – بوبكر المكييل استمتع أطفال أيت ملول، مساء الأحد 26 مارس 2017، بمشاهدة المسرحية الأمازيغية « الخير أورا يجلو» التي عرضها محترف سوس للسينما والمسرح بالساحة الداخلية للمركز...

شبكة أزرونت – بوبكر المكييل

استمتع أطفال أيت ملول، مساء الأحد 26 مارس 2017، بمشاهدة المسرحية الأمازيغية « الخير أورا يجلو» التي عرضها محترف سوس للسينما والمسرح بالساحة الداخلية للمركز الثقافي لأيت ملول.

فالابتسامة التي رسمتها المسرحية على وجوه الأطفال وتفاعلهم مع الكراكيز ومع الحكواتي وباقشيش لقرابة ساعة من الزمن، خير دليل على نجاح هذا العرض المسرحي المتميز، والمدعم من طرف وزارة الثقافة، في إطار دعمها لمسرح الشارع برسم سنة 2017، والمجلس البلدي لأيت ملول ومركز سوس ماسة للتنمية الثقافية.

إن محترف سوس للسينما والمسرح بأيت ملول – المشهور في الوسط المسرحي بعروضه العرائسية والجميلة – توفق في عرضه المسرحي هذا في استحضار شخصيتين تراثيتين هما شخصية باقشيش، التي شخصها الفنان عبد الله اليوسفي، وشخصية الحكواتي، التي تقمصها الفنان حسن هنون، وقد تم ذلك دون أي إخلال بالخط الناظم لحكاية العنزة ماماس والفهد أماياس العرائسية . في الحقيقة يحق لمدينة أيت ملول أن تفتخر باحتضانها لفرقة مسرحية عرائسية مبدعة كهذه. فمدير محترف سوس للسينما والمسرح، الفنان محمد العلوي – الذي هو مخرج هذه المسرحية – أعطى الكثير في مجال مسرح العرائس على امتداد ثلاثين سنة كلها إبداع وابتكار سواء على مستوى صناعة العرائس و واداءا وتحريكا او على مستوى العروض الفنية الشيقة التي قدمها بمختلف ربوع المملكة.

 

 

التصنيفات
أخبار محليةالأولىمجتمع
لا تعليق

أترك رد

*

*

مرتبط