طنجة: الملك يُطلق مشروع قرية رياضية بمواصفات عالمية .

مارس 24, 2014
6 Views

شبكة أزرونت

في زيارته لمدينة طنجة أشرف الملك محمد السادس، اليوم بحي الزياتن بطنجة، على إطلاق مشروع متعلق بإنجاز قرية رياضية بمواصفات عالمية.

وفي إطار المشروع أعطى جلالته انطلاقة أشغال إنجاز مركب لكرة المضرب، ومسبح أولمبي، وملعب لكرة القدم، كإحدى مكونات القرية الرياضية التي ستنجز على مساحة 74 هكتارا، لتشتمل أيضا قاعات مغطاة متعددة الاختصاصات، وملاعب للكرة المستطيلة وكرة السلة والكرة الطائرة والكرة الحديدية، و مضمار للجري ، ومصحة رياضية، ومنطقة ترفيهية …..
وتم رصد لهذا الاستثمار ما يقارب 600 مليون درهم.

وستشكل هذه القرية، التي تعد ثمرة شراكة بين وزارات الداخلية، والشباب والرياضة، والاقتصاد والمالية، والتربية الوطنية والتكوين المهني، والجماعة الحضرية لطنجة، فضاء للتدريب والتكوين من شأنه التحفيز على بزوغ مواهب رياضية جديدة بالمنطقة.

ضمن إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية سيستفيد من ملاعب القرب ساكنة أحياء بئر الشفا، المرس، بني توزين، تجزئة المجد، مسنانة، الخرب مشلاوة، طنجة البالية، سانية الجديدة….. وتدخل مختلف هذه المشاريع، التي تعزز برنامج “طنجة الكبرى” الممتد على خمس سنوات (2013- 2017)، بلوغ تنمية مندمجة ومتوازنة وشاملة.

من جهته قال وزير الشباب والرياضة محمد اوزين إن مشروع القرية الرياضية، يعد قطبا رياضيا من جيل جديد يتوخى تطوير الممارسة الرياضية بشتى أصنافها بمدينة البوغاز.
وأضاف أوزين ، في تصريح له بالمناسبة ، أن هذا المشروع الجديد ، الذي يندرج في إطار تعزيز البنيات الرياضية بطنجة، يروم استهداف شريحة واسعة من الشباب والممارسين لكافة الأنواع الرياضية بهدف صقل مواهبهم وتطويرها، و ممارسة الرياضة ، وتأطيرهم ضمن أندية. وذكر الوزير بأن هذا القطب الرياضي يأتي ضمن شبكة من الأقطاب الرياضية الجديدة أطلقتها الوزارة في مدن الرشيدية وكلميم وإفران، مبرزا أن هذا المشروع الرياضي الواعد يندرج ضمن جيل جديد من التجهيزات الرياضية ذات مواصفات عالمية.

وأشار إلى أن هذه القرية الرياضية، التي تشمل إنجاز مركبات رياضية عصرية ومرافق وتجهيزات رياضية متنوعة، تعد مشتلا ا للتنقيب عن المواهب والمهارات الرياضية الفردية القادرة على تمثيل المملكة في مختلف التظاهرات الرياضية إضافة إلى إمكانية احتضان الأحداث الرياضية على الصعيد الوطني والدولي.

You may be interested

العثور على جماجم وعظام حمير وبغال بمؤسسة تعليمية
أخبار وطنية
shares98 views
أخبار وطنية
shares98 views

العثور على جماجم وعظام حمير وبغال بمؤسسة تعليمية

حسن اكرام - أغسطس 17, 2017

شبكة أزرونت متابعة عثر مواطنون بمبنى مهجور داخل ثانوية تأهيلية بالبيضاء، على 8 جماجم وعظام أرجل حيوانية يشتبه في كونها…

أخبار وطنية
shares44 views

اصطدام شاحنتين من الحجم الكبير يخلف قتيلا و جريحا

حسن اكرام - أغسطس 16, 2017

شبكة أزرونت متابعة لقي شخص مصرعه وأصيب آخر بجروج بليغة في حادثة سير وقعت ليلة الثلاثاء الأربعاء على الطريق السيار…

مليونان و200 ألف مغربي دخلوا الوطن خلال شهرين
أخبار وطنية
shares56 views
أخبار وطنية
shares56 views

مليونان و200 ألف مغربي دخلوا الوطن خلال شهرين

حسن اكرام - أغسطس 16, 2017

شبكة أزرونت أكد مدير القطب الإنساني في مؤسسة محمد الخامس للتضامن، فريد طنجاوي جزولي، أن عملية عبور المغاربة، المقيمين بالخارج…

Leave a Comment

Your email address will not be published.