طقس السبت بحول الله

شبكة أزرونت تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، أن يكون طقس حارا شيئا ما بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى. وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية أو ضباب بالقرب من...

شبكة أزرونت
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، أن يكون طقس حارا شيئا ما بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية أو ضباب بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، خلال الصباح والليل، مع مرور سحب منخفضة كثيفة بالواجهة المتوسطية والشمال الشرقي، فضلا عن نمو سحب غير مستقرة محملة بزخات ضعيفة محليا ورعدية أحيانا بالأطلس الكبير، وذلك خلال الزوال، ويمكن أن تصل إلى الجنوب الشرقي.

وستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بالجهات الأخرى.

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية من الشرق فوق منطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة شرقية باللوكوس، والغرب، والسايس وبالجنوب الشرقي، بينما ستهب من القطاع الشمالي عموما بالأرجاء الأخرى.

وستتأرجح درجة الحرارة الدنيا ما بين 04 و09 درجات بالمرتفعات وبالمنطقة الشرقية، وما بين 10 و15 درجة بكل من الساحل المتوسطي، ومنطقة طنجة، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسهول المحيطية، وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 16 و21 درجة بالغرب وباللوكوس، والسهول الغربية لمرتفعات الأطلس، والسواحل الوسطى والشمالية، وأقصى الجنوب الشرقي وأقصي جنوب أقاليمنا الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 14 و19 درجة بالمرتفعات، والواجهة المتوسطية وبالشرق، وما بين 20 و25 درجة بالسواحل المحيطية، وما بين 25 و30 درجة بالسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والشاوية، والشياضمة، والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 إلى 34 درجة بالغرب، واللوكوس، والسهول الداخلية، وسوس وأقصى الجنوب الشرقي وأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين طنجة وأصيلا وبباقي المناطق، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين أصيلا ومهدية وما بين طانطان وبوجدور.

التصنيفات
أخبار وطنيةالأولى
لا تعليق

أترك رد

*

*

مرتبط