شركة بريطانية تعلن إكتشاف مهم للغاز بمنطقة تندرارة بإقليم فكيك

شبكة أزرونت – متابعة أعلنت الشركة البريطانية للتنقيب عن الغاز”ساوند إنيرجي” في بلاغ لها ، صباح اليوم الإثنين 08 غشت الجاري، إنه تم إكتشاف مهم للغاز بمنطقة تندرارة بإقليم فكيك....

شبكة أزرونت – متابعة
أعلنت الشركة البريطانية للتنقيب عن الغاز”ساوند إنيرجي” في بلاغ لها ، صباح اليوم الإثنين 08 غشت الجاري، إنه تم إكتشاف مهم للغاز بمنطقة تندرارة بإقليم فكيك. وحصلت الشركة على رخصة تنقيب في منطقة “تاندرارة لكبير”،  في نفوذ جماعة معتاركة، بإقليم فكيك، على مساحة تنقيب تتجاوز 14 ألف كيلومتر مربع.

وعبر المدير التنفيذي لشركة “ساوند انيرجي”، عن سعادته من اكتشاف الغاز السائل في منطقة تندرارة، مشيرا ان هذا الاكتشاف جاء بعد ثلاث محاول للتنقيب للشركة في المنطقة.

واضاف  نفس المسؤول:””اعتقد ان منطقة تندرارة، لديها القدرة على أن تكون محطة هيدروكربونية على المستوى الإقليمي، للمساهمة في تزويد المغرب بالغاز المسال”.

وحصلت “ساوند إنيرجي” على موافقة اللجنة المغربية لحماية البيئة، وامتدت عملية التنقيب إلى حدود فاتح غشت2016، حسب الترخيص الذي حصلت عليه من السلطات المغربية.

ولدى الشركة البريطانية5.27 في المائة من رخصة التنقيب في الموقع، والآخر مشترك بين المكتب الوطني للهيدروكارنوات وصندوق الاستثمار في النفط والغاز.

عن لكم

التصنيفات
أخبار وطنيةإقتصادالأولى
لا تعليق

أترك رد

*

*

مرتبط