جمعية محترف المسرح المتوازن تلامس عبق المسرح بإمكانيات ذاتية وببرنامج طموح بمدينة أيت ملول

شرع محترف المسرح المتوازن بأيت ملول في إنجاح برنامج مسرحي غير مسبوق سواء على صعيد جهة سوس ماسة أو على الصعيد الوطني يتضمن ستة عروض مسرحية من الربرطوار الفني...

شرع محترف المسرح المتوازن بأيت ملول في إنجاح برنامج مسرحي غير مسبوق سواء على صعيد جهة سوس ماسة أو على الصعيد الوطني يتضمن ستة عروض مسرحية من الربرطوار الفني لهذا المحترف المسرحي الفتي وذلك من خلال عرضه العرض المسرحي الأول _ من هذا البرنامج _ والذي هو تحت عنوان ” القربان ” يوم الجمعة 27 يناير 2017 بالمركز الثقافي لأيت ملول.

وجدير بالذكر أن عرض مسرحية القربان من كوريغرافيا وإخراج المسرحي عنيبرة إبراهيم الوافي. وقام بتشخيصه كل من :حمزة بورزيق وعادل حبوش وحمزة بونو ورشيد مجاهد وعبد الرحيم الحفياني. واشتغل في تقنياته كل من : الديكور والملابس لعلي الغزالي وإدارة الإضاءة لعبد الله المضروب والمحافظة العامة لبلال بوحميد والمتابعة الفنية لعبد المالك الخضر والمتابعة التوثيقية للحسن إد جروك والمساعدة التقنية لمحمد أمغار وإعداد الكواليس لسهام مهان والماكياج لسارة تاميم والسينوغرافيا لعنيبرة إبراهيم الوافي.

هذا ومباشرة بعد انتهاء عرض مسرحية القربان الذي تزامن وعيد ميلاد المدير المسير لمحترف المسرح المتوازن السيد عنيبرة ابراهيم الوافي فاجأه أعضاء المحترف باحتفالهم بعيد ميلاده على ركح المركب الثقافي لأيت ملول أمام الجمهور الغفير الذي حضر وتابع أحداث العرض المسرحي بشوق كبير رغم توظيف هذا الأخير للغة التعبير الجسدي في هذا العرض المسرحي المميز بشهادة الجميع.

ونشير أن برنامج هذه العروض المسرحية  التي ستعرض جميعها بمدينة أيت ملول هي بتنسيق مع المجلس البلدي لأيت ملول الذي دعم هذه العروض بالتنقل الداخلي من حي أزرو إلى المركز الثقافي لأيت ملول  _ وهي كذلك من تأليف وإخراج الفنان عنيبرة إبراهيم الوافي وتشخيص وتقنييات مجموعة من الشباب المبدعين من أزرو أيت ملول _ على الشكل التالي:

في صنف التعبير الجسدي: مسرحية “القربان” ومسرحية “صراع الأشقاء”

في صنف ظل الخيال: مسرحية ” إغتصاب ” ومسرحية ” هوس ”

في صنف المسرح الحواري مسرحية ” شموع الظلام ”

في صنف حلقة المسرح/ مسرح الشارع مسرحية ” أبا المعطي وسنيطح ”

وكم هو مهم بأن نشير كذلك أن هذه الإنتاجات المسرحية بما تتضمنه من تجهيزات تقنية وفنية وكل ما يؤثث فضاء العروض المسرحية من سينوغرافيات وكذلك لجل تنقلات العروض المسرحية أنتجت وروجت بمالية الجمعية وخاصة من جيوب أعضائها خاصة مديرها المسير الفنان عنيبرة إبراهيم الوافي.

التصنيفات
أخبار محليةالأولىمجتمع
لا تعليق

أترك رد

*

*

مرتبط