تكريم الفنانين مصطفى الزعري وفاطمة هراندي وسعد الله عبد المجيد

شبكةأزرونت تم أمس تكريم الفنانين مصطفى الزعري وفاطمة هراندي وسعد الله عبد المجيد بمناسبة الافتتاح الرسمي للاحتفال باليوم العالمي للمسرح المغربي الذي ترأسه وزير الثقافة محمد الأمين الصبيحي بأسفي....

شبكةأزرونت

تم أمس تكريم الفنانين مصطفى الزعري وفاطمة هراندي وسعد الله عبد المجيد بمناسبة الافتتاح الرسمي للاحتفال باليوم العالمي للمسرح المغربي الذي ترأسه وزير الثقافة محمد الأمين الصبيحي بأسفي.

ويعد مصطفى الزعري، الذي بدأ مساره الفني في ستينيات القرن الماضي، أحد رجال المسرح و التلفزة المغربية حيث تمكن خلال السنوات التي قضاها في الميدان الفني من الاشتغال في مختلف أروقت الخشبة من ديكور ولباس وإنارة. ومن أعماله المسرحية “بنت الزاز” و”دابا تجي دابا”…

اتت

ومن جهتها، بدأت فاطمة هراندي مسارها مع أب الفنون كناشط مسرحي بثانوية شوقي بالدار البيضاء، قبل أن تقوم بأول خطوة في التمثيل سنة 1969 في فيلم “كنوز الأطلس”. وهي حاصلة على جائزة التشخيص عن أدائها المتميز في “عيون جافة” لنرجس النجار.
hdandi
وبدوره، يعتبر سعد الله عبد المجيد صاحب مواهب متعددة في الميدان الفني حيت جمع بين التأليف المسرحي والإخراج والتمثيل وكتابة السيناريو.
saad

 

ونشير ان حفل التكريم حضره كل من الفنانين عبد العظيم الشناوي وعبد الكبير الشداتي وعبد اللطيف خمولي وقدموا شهادات في حق الشخصيات الفنية المكرمة، مشيدين بما قدموه من خدمات للمسرح والسينما والتلفزة المغربية وبالمهنية والأخلاق العالية التي يتحلون بها.

التصنيفات
الأولىالفنون
تعليق واحد
  • khalil
    26 يونيو 2015 at 10:03 م
    أترك رد

    mon frére il n,aime passerie marhaba bi shabi

  • أترك رد

    *

    *

    مرتبط