المغرب التطواني يواجه أوكلاند النيوزيلاندي في افتتاح كأس العالم للأندية

مايو 31, 2014
7 Views

يواجه فريق المغرب التطواني نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلاندي يوم عاشر دجنبر القادم في مباراة افتتاح الدورة الحادية عشرة لكأس العالم للأندية لكرة القدم (المغرب 2014) بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله بالرباط .

وستقام هذه المباراة التي ستجمع بين المغرب التطواني، حامل لقب البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول، ونظيره أوكلاند سيتي النيوزيلاندي (بطل قارة أوقيانوسيا) ابتداء من الساعة السابعة والنصف مساء حسب التوقيت العالمي.

وسيلتقي الفائز في مباراة المغرب التطواني (مستضيف الدورة) مع نادي أوكلاند سيتي في دور ربع النهاية مع الفريق المكسيكي كروز أزول، بطل دوري أبطال الكونكاكاف يوم 13 دجنبر بالمجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله بالرباط على السابعة والنصف مساء.

ويشارك في النسخة الحادية عشرة لكأس العالم للأندية لكرة القدم (المغرب 2014) التي ستقام بمدينتي الرباط ومراكش بالإضافة إلى المغرب التطواني (بطل المغرب مستضيف الدورة) و ريال مدريد الإسباني ، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، وكروز أزول المكسيكي ، بطل دوري أبطال الكونكاكاف، (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) وأوكلاند سيتي ، بطل قارة أوقيانوسيا، الذي تأهل للمرة السادسة لكأس العالم للأندية، كل من ممثل آسيا (الفائز بدوري أبطال آسيا)، وبطل إفريقيا (الفائز بدوري ابطال إفريقيا) وحامل لقب كأس ليبرتادورس .

وكان لقب الدورة الماضية التي جرت بالمغرب (مراكش وأكادير) من نصيب فريق بارن ميونيخ الأالماني، بطل أوروبا ، عقب فوزه في المباراة النهائية على فريق الرجاء البيضاوي (بطل المغرب) 2-0 .

وفازت ثمانية أندية مختلفة باللقب في عشر نسخ من كأس العالم لأندية كرة القدم، إذ يمتلك كل من برشلونة الإسباني وكورينثيانز البرازيلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بواقع لقبين لكل فريق، بينما فاز ميلان وإنتر ميلان الإيطاليين وساو باولو وإنترناسيونال البرازيليين ومانشستر يونايتد الإنجليزي بايرن مويونيخ بلقب البطولة مرة واحدة .

You may be interested

العثور على جماجم وعظام حمير وبغال بمؤسسة تعليمية
أخبار وطنية
shares112 views
أخبار وطنية
shares112 views

العثور على جماجم وعظام حمير وبغال بمؤسسة تعليمية

حسن اكرام - أغسطس 17, 2017

شبكة أزرونت متابعة عثر مواطنون بمبنى مهجور داخل ثانوية تأهيلية بالبيضاء، على 8 جماجم وعظام أرجل حيوانية يشتبه في كونها…

أخبار وطنية
shares51 views

اصطدام شاحنتين من الحجم الكبير يخلف قتيلا و جريحا

حسن اكرام - أغسطس 16, 2017

شبكة أزرونت متابعة لقي شخص مصرعه وأصيب آخر بجروج بليغة في حادثة سير وقعت ليلة الثلاثاء الأربعاء على الطريق السيار…

مليونان و200 ألف مغربي دخلوا الوطن خلال شهرين
أخبار وطنية
shares70 views
أخبار وطنية
shares70 views

مليونان و200 ألف مغربي دخلوا الوطن خلال شهرين

حسن اكرام - أغسطس 16, 2017

شبكة أزرونت أكد مدير القطب الإنساني في مؤسسة محمد الخامس للتضامن، فريد طنجاوي جزولي، أن عملية عبور المغاربة، المقيمين بالخارج…

Leave a Comment

Your email address will not be published.