البرلمان يبدأ مناقشة قانون البنوك الإسلامية(التشاركية)..

شبكة أزرونت ـ حنان الوردي دخل مؤخرا قانون الأبناك الإسلامية (التشاركية) إلى البرلمان بهدف دراسته والمصادقة عليه ,ضمن الدورة التشريعية الجديدة. وقدم وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، أمس أمام...

شبكة أزرونت ـ حنان الوردي
دخل مؤخرا قانون الأبناك الإسلامية (التشاركية) إلى البرلمان بهدف دراسته والمصادقة عليه ,ضمن الدورة التشريعية الجديدة.
وقدم وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، أمس أمام لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، مشروع القانون المتعلق بمؤسسات والهيئات المعتبرة في حكمها، والذي يدخل ضمنه البنوك الإسلامية التي يشير إليها القانون بالتشاركية.
وقال بوسعيد إن” هذا القانون يعزز ضمان الاستقرار المالي، عبر توسيع نطاق القانون البنكي ليشمل مؤسسات وخدمات جديدة تماشيا مع التغيرات والتطورات المسجلة على الصعيدين الاقتصادي والمالي”.
وأشار كذلك إلى أهمية إحداث إطار متكامل للبنوك التشاركية، نظرا لدور المنتجات والخدمات المالية التشاركية في زيادة الادخار وتقديم تمويل إضافي للاقتصاد الوطني من جهة، وجعل المغرب مركزا ماليا يستلزم توفير جميع أنواع المنتجات والخدمات المالية من جهة أخرى،
ويرى خبراء اقتصاديون مغاربة أن فتح الباب أمام عمل البنوك الإسلامية المغربية سيسهم بشكل كبير في تدفق رؤوس أموال مهمة، ويوفر سيولة للنظام المالي المغربي، مما سينعكس بشكل إيجابي على سوق الاستثمار ليجعل من المغرب حلقة وصل بين سوق الاستثمار الخليجي الناشط في مجال التمويلات الإسلامية وعدد من المستثمرين في بلدان إفريقيا.

التصنيفات
إقتصادالأولى
لا تعليق

أترك رد

*

*

مرتبط