اجتماعات تواصلية وتنسيقية للارتقاء بثانوية الفتح التأهيلية بالقليعة

شبكة أزرونت – عبد الرحيم أوخراز اعتبارا لما لثانوية الفتح التأهيلية من موقع خاص في الشبكة التعليمية ببلدية القليعة، وتثمينا لجهود الفاعلين التربويين في تحقيق نتائج مشرفة في مختلف المجالات...

شبكة أزرونت – عبد الرحيم أوخراز
اعتبارا لما لثانوية الفتح التأهيلية من موقع خاص في الشبكة التعليمية ببلدية القليعة، وتثمينا لجهود الفاعلين التربويين في تحقيق نتائج مشرفة في مختلف المجالات ، فضلا عن كل الشركاء الذين ترجموا بالملموس دعمهم لهذه المؤسسة، عقد السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بانزكان ايت ملول سلسلة من اللقاءات التواصلية والتنسيقية  بمقر النيابة وبعين المكان من أجل وضع برنامج عمل متكامل وتثبيث المنجزات وتطويع الصعوبات وتصحيح الاختلالات .

انطلقت  هذه الاجتماعات  بجلسة عمل  بمقر النيابة خلال الأسبوع الماضي  مع ممثلين للأساتذة،  تناولت مستجدات وضعية المؤسسة  وحاجياتها في مختلف المجالات خاصة التأطير الإداري وتعزيز الإدارة بموارد بشرية إضافية، ثم دعم التجهيزات وأدوات العمل مع تحصين المؤسسة بتعزيز حراستها وتعلية أسوارها وفتح مدخل ثانوي والحاجة إلى تكثيف الدوريات الأمنية  بتنسيق مع المصالح المعنية ، هذا فضلا عن التواصل وتنشيط الحياة المدرسية. ومتابعة لكل هذا، وسعيا إلى توسيع دائرة المشاركة والانخراط ، احتضنت هذه الثانوية يوم الجمعة 17 يناير 2014، اجتماعا ثانيا مع فريق الأساتذة وإدارة المؤسسة، استعرضت فيه النيابة مختلف الإجراءات المتخذة من قبيل  إلحاق ملحقين تربويين وإضافة حارس أمن خاص و تزويد المؤسسة بطاولات وكراسي علمية  وآلة نسخ، كما ناقش الاجتماع منهجية الأشتغال والمصاحبة لتنفيذ برنامج العمل المتفق عليه سابقا .

أما الاجتماع الثاني فقد كان مع جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ حيث تناول مختلف تدخلات  ومشاريع الجمعية الآنية والمستقبلية  خاصة تعلية سور المؤسسة، تهيئة الباب الثانوي الإضافي  وتعزيز التواصل مع المؤسسة وأطرها والسلطات الإقليمية والمنتخبة والأمنية . وفيما يتعلق بمجال الأمن المدرسي فالنيابة بصدد التنسيق مع السلطة الإقليمية لعقد اجتماع تنسيقي موسع لتحصين محيط المؤسسة . كما تم التأكيد على المقاربة التربوية للأمن داخل المؤسسة  وانخراط الجميع كل من موقعه ، وتزامنت اجتماعات اليوم مع انطلاقة دوري في كرة القدم  بمبادرة الفريق التربوي لمادة التربية البدنية بالمؤسسة والذي أشرف عليه السيد النائب مرفوقا برئيس مكتب الاتصال والعلاقات العامة ومدير المؤسسة ، واطلع الوفد على مشروع إستكمال تهيئة الملاعب الرياضية الذي  أعده هذا  الفريق ، وستتواصل الإجتماعات مع باقي المتدخلين التربويين  والإداريين داخل المؤسسة.

التصنيفات
الأولىقطاع التعليم
لا تعليق

أترك رد

*

*

مرتبط