ابن أزرو الشاب عبد العزيز كوريزيم يمثل المغرب في البرنامج العالمي الذي تنظمه السفارة الامريكية كل سنة تحت عنوان الزائر الدولي للقيادة

فبراير 24, 2017
38 Views

شبكة ازرونت
من المننتظر أن يمثل الشاب عبد العزيز كوريزيم، ابن حي أزرو، باقليم انزكان ايت ملول، المغرب في البرنامج العالمي الذي تنظمه السفارة الأمريكية سنويا تحت عنوان “الزائر الدولي للقيادة “، والذي سينظم في الفترة الممتدة بين 25 فبراير إلى 18 مارس 2017.

ويشمل دورات تكوينية وزيارات ميدانية، ولقاءات لفائدة أزيد من 600 مشارك عبر العالم، تم اختيارهم من طرف السفارات الامريكية.

وحسمت العاصمة واشنطن في أسماء المقبولين لولوج أراضيها للاستفادة من هذا البرنامج.

وأشار عبد العزيز في حديث خاص ، بأن مسطرة انتقاء المشاركين سنويا في البعثة، لاتخضع لنظام الترشيح او المشاركة في مباراة معينة.

وبالمقابل تحاول السفارات الأمريكية، البحث عن القيادات الشبابية، التي تتوفر على امكانية قيادية حاليا أو مستقبلا في مجالات متعددة منها السياسية الاكاديمية والمجتمع المدني.

واضاف عبد العزيز :“اختياري كان بسبب نشاطي دخل الجامعة التي كنت أدرس بها ، فقد كنت نشيطا على عدة مستويات، ففي المجال الطلابي أسست الحكومة الطلابية، وشاركت في منتخب الجامعة لكرة القدم، وأسست نادي أيتماتن للثقافة الأمازيغية. “.

ومن المنتظر أن يشارك إلى جانب عبد العزيز أزيد من 600 مشارك في الملتقى، وعن التخصص الذي سيحضر فيه يضيف :شاركت في بعثة التجارة الدولية، ومعي 12 مشاركا كلهم من جنسيات عربية، وانا الوحيد الذي أمثل المغرب، وقد وافقت واشنطن على اللائحة النهائية التي تضم اسمي، وستكون الفرصة موازية لصقل مواهبي، خاصة في مجال التجارة الدولية الذي تعتبر أمريكا رائدة في هذا المجل بفضل تجربة شركاتها الكبيرة “.

و تجدر الإشارة إلى أن عبد العزيز كوريزيم، وهو من مواليد 1990 قد أتم تكوينه الأكاديمي بجامعة الأخوين، بإفران، وتخرج من كلية إدارة الأعمال، تخصص المالية والتجارة الدولية، بميزة جيد،و انتقل في إطار برنامج التبادل الثقافي إلى العاصمة الفرنسية ليتابع دراسته بالمدرسة العليا للعلوم الإقتصادية والتجارية بباريس، قبل أن يعود ليستفيد من تكوين آخر لمدة سنة بمؤسسة تنمية القيادات بجامعة الأخوين، و يشغل حالياً منصب المسؤول التجاري ﻹحدى الشركات العالمية بكل من أكادير ومراكش.

You may be interested

خلاف بين شباب قبيلتين حول عرس ينتهي بجريمة قتل
أخبار وطنية
shares123 views
أخبار وطنية
shares123 views

خلاف بين شباب قبيلتين حول عرس ينتهي بجريمة قتل

حسن اكرام - يوليو 18, 2017

شبكة أزرونت متابعة تحول عرس بقبيلة شعراني التابعة لكطاية قصبة تادلة إلى مآساة ، حيث تشجار مجموعة من شبان القبيلة…

أخبار وطنية
shares60 views

ثلاثة قتلى في حادثة سير مروعة على الطريق الرابطة بين الرباط وسلا الجديدة

حسن اكرام - يوليو 18, 2017

شبكة أزرونت لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم في حادثة سير وقعت، أمس الاثنين، على الطريق الرابطة بين مدينتي الرباط وسلا الجديدة…

الأولى
shares50 views

زلزال بقوة 7,7 درجات قبالة روسيا

حسن اكرام - يوليو 18, 2017

شبكة أزرونت متابعة ضرب زلزال عنيف بقوة 7,7 درجات صباح الثلاثاء في بحر بيرينغ قبالة السواحل الشرقية لروسيا، كما اعلن…

Leave a Comment

Your email address will not be published.