أكادير : شركة بريطانية تبدأ التنقيب عن النفط في فم السكة

شبكة أزرونت – متابعة بدأت شركة “فاست نت” البريطانية للتنقيب عن النفط والغاز في 16 مارس الجاري عملية التنقيب الأولى بالمغرب في منطقة “فم السكة “القريبة من حوض أكادير...

شبكة أزرونت – متابعة
بدأت شركة “فاست نت” البريطانية للتنقيب عن النفط والغاز في 16 مارس الجاري عملية التنقيب الأولى بالمغرب في منطقة “فم السكة “القريبة من حوض أكادير .

الشركة المدرجة في بورصة لندن والبورصة الايرلندية حسب وكالة “إيكوفين” بدأت حفر أول بئر في مكان يسمى حقل النسر وهي من المناطق التي تم الترخيص للتنقيب فيها من قبل السلطات المغربية.

البئر الذي توصلت الشركة إلى اكتشاف ترسب نفطي بها بعد ثلاثة أشهر من الحفر قد تصل إلى عمق إجمالي يصل إلى 4 كلم منها 600 متر من المياه الجوفية

شركة “فاست نت” مولت عملية الحفر بميزانية بلغت 100 مليون دولار لتصل إلى الهدف من الحفر حسب عقد الاستغلال المبرم مع شركة إ-س-ك للابتكار البريطانية من أجل صاف فائدة 9.37 في المائة حسب رخصة الاستغلال.

بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لشركة “فاست نت “، تمن بداية الحفر وقال هذا جيد في “حقل النسر” بفم السكة و لدينا أربعة تراخيص تمنحنا التنقيب في مساحة 6478 مربع.

ووفقا ل جريفيث ، فهذه النتائج التي اعتبرها ايجابية ستكون محفزا للشركاء في المشروع والذين يضعون آمالا كبيرة على هذه المنطقة الغنية بالنفط .

يذكر أن “فاست نت “هي شريكة في المشروع إضافة إلى “كوسموس انرجي” بنسة 29.92 ٪ و”بريتيش “بيتروليوم “ب 26.32٪ وشركة “ا-س-كا “للابتكار بسنة 9.375٪ بينما حصة المكتب المغربي للمعادن والهيدروكاربونات هي 25 ٪ .

المصدر : شوف تفي

التصنيفات
أخبار محليةالأولى
لا تعليق

أترك رد

*

*

مرتبط