أعضاء “البيجيدي” يطالبون باستبعاد عمداء المدن من الاستوزار

شبكة أزرونت متابعة طالب عدد من أعضاء لجنة الاستوزار في حزب العدالة والتنمية، التي عقدت لقاءها، أول أمس السبت، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ورئيس المجلس الوطني للحزب باستبعاد...

شبكة أزرونت متابعة
طالب عدد من أعضاء لجنة الاستوزار في حزب العدالة والتنمية، التي عقدت لقاءها، أول أمس السبت، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ورئيس المجلس الوطني للحزب باستبعاد عمداء المدن الكبرى من حصة الوزارات، التي ستسند للحزب.

واعتبر مناضلو العدالة والتنمية، بحسب ما كشفه مصدر مطلع أن عمداء المدن الكبرى يجب أن يتفرغوا لتدبيرها، وعدم تضييع جهودهم بين التدبير المحلي، وتولي المناصب الحكومية.

ويتعلق الأمر أساساً بكل من جامع المعتصم، عمدة مدينة سلا، وعبد العزيز العماري، عمدة مدينة الرباط، وإدريس الأزمي الإدريسي، عمدة مدينة فاس، وبدرجة أقل عبد العزيز الرباح، رئيس المجلس الجماعي للقنيطرة.

إلى ذلك، دعا أعضاء لجنة الاستوزار إلى تشكيل حكومة سياسية، لا يطغى عليها التكنوقراط، كما طالبوا العثماني بإخراج حكومة مقلصة تقطع مع عهد “الغنيمة”، وترضية الخواطر الحزبية.

وكانت لجنة الاستوزار التابعة لحزب العدالة والتنمية انتخبت، أول أمس السبت، 30 مرشحاً للاستوزار، سيكون لزاماً على العثماني اختيار عدد منهم لتولي مناصب حكومية، طبقاً لمسطرة الاستوزار، التي يتبعها الحزب.

التصنيفات
أخبار وطنيةالأولى
لا تعليق

أترك رد

*

*

مرتبط