آبل تطلق آيفون 6S و 6S plus بخاصية اللمسة الثلاثية

سبتمبر 9, 2015
14 Views

شبكة أزرونت متابعة
بعد ترقب لعدة أشهر كشفت شركة آبل الأميركية عن أحدث نسخة من هاتفيها “آيفون 6S” “وآيفون 6S بلس” اللذين يأتيان أسرع بنسبة 70% من سابقيهما، وأسرع بنسبة 90% بالنسبة لتطبيقات التصاميم والرسومات والغرافيك، إلى جانب إحداث ثورة في مفهوم “اللمسة” أو الضغطة ثلاثية الأبعاد، التي تمكن الضغط على شاشة الهاتف، بعمق مختلف للحصول على خصائص أكثر.
وعرض مسؤولو الشركة اليوم الأربعاء حسب “العربية”، مفهوم الضغطة ثلاثية الأبعاد التي تمكن من استخدام التطبيقات وهي مغلقة بالنقر بضغطة ناعمة عليها ومن ثم زيادة قوة الضغطة الواحدة من أجل إجراء عمليات أخرى وهو ما ينطبق على صورة السيلفي عبر التقاط صور ذاتية متعددة وبلمسة واحدة وتحويلها وتعديلها إلى جانب فتح أكثر من نافذة والتحكم بها بسلاسة على الشاشة.
واستهلت شركة آبل الأميركية مؤتمرها السنوي اليوم الأربعاء في سان فرانسيسكو الأميركية بالكشف عن أحدث ساعة “آبل ووتش” apple watch المتوفرة بتصاميم متعددة منها نسخ من الذهب، مؤكدة على لسان رئيسها تيم كوك أن 10 آلاف نسخة من الساعة متوفرة في مخازن الشركة، وأن توفرها بأسواق 120 دولة سيكون بدءا من 16 سبتمبر الحالي.
واختارت الشركة عرض مثال واضح لصوت حركة الجنين في بطن أمه عبر حساسات يمكن للأم أن ترتديها للتأكيد على تطور تطبيقات ساعة آبل بصورة مثيرة والتأكيد على أن آبل عازمة على اقتحام مضمار جديد للمنافسة يتمثل في تطبيقات ذكية لأساليب الرعاية الصحية، إلى جانب عرضها إلى آيباد برو، وآبل تي في الجديد الذي لم تصدر تحديثا له منذ 3 سنوات، حيث توفر النسخة الجديدة منه خاصية اللعب بالريموت كنترول، بشكل منافس للألعاب المتطورة المتوفرة بالأسواق.
وقال كوك إن ساعة آبل أذهلت العالم بخواصها المميزة، فهي توفر خاصية الدفع الإلكتروني، والآن توفر فيها وظائف الخرائط وتحديد المواقع، إلى جانب تطبيقات مهمة، Facebook Messenger وبإرسال الرسائل النصية أو الصوتية، وتطبيق iTranslate الذى يسمح للمستخدمين بالتحدث في الميكروفون الخاص بالساعة، والحصول على ترجمة لأكثر من 90 لغة، إلى جانب ربط الساعة مع كاميرات GOPRO وتسهيل التحكم فيها.
ويمكن لساعة آبل الجديدة، إرسال واستقبال الرسائل الطبية وبسرية كاملة، بين الطبيب والمريض، وتناقل المعلومات بين عدد من الأطباء، وهي معلومات تشمل تخطيط القلب، ومقارنة الفحص بالوضع الحالي، لمرتدي الساعة، إلى جانب إرسال الفحوصات وجمع الأرقام الناتجة من التحاليل في جداول ملخصة يمكن تبادلها عبر الأطباء في العالم، ومنح النصح بشكل تفاعلي مباشر.
وحصدت الساعة مزيداً من تصفيق الحضور، لدى عرض نماذج من التراسل المباشر بين الطبيب، وعدد من النساء الحوامل اللواتي ستتوفر لهن فرصة الاتصال الدائم بالمعالج المختص للاطمئنان على حالة الجنين، عبر تطبيقات آبل، وساعتها المتوفرة بتصاميم، محدثة من الجلد الطبيعي، الملتف حول المعصم بشكل كامل وبنطاق أطول يسمح بالاستفادة منها كأداة أنيقة، وأكثر فعالية في استخلاص المعلومات.
وعلى منصة المؤتمر الذي حضره الملايين عبر العالم، فجر كوك، مفاجأة آبل الجديدة، وهي “آيباد برو” الذي وصفه بأنه “أكبر خبر عن أكبر آيباد منذ إطلاقه”.
ويستخدم آيباد برو الجديد شاشة 12.9 بوصة، ويستفيد من ميزات تقسيم الشاشة التطبيق الجديد من نظام التشغيل iOS 9. وعرض آيباد برو هو نفس ارتفاع آيباد اير.
ويمكن للآيباد أن يفعل أشياء لا يقوم بها الهاتف الذكي، عبر “قلم آبل” الذي طرحته الشركة للمرة الأولى اليوم، وهو قلم متعدد اللغات متعدد الألوان، ويمكن مستخدمه من وضع الملاحظات على الملفات، وشرح التفاصيل على هوامش الصفحات، وإرسالها وتبادلها والتعديل عليها بصيغ مختلفة من نصوص وجداول ورسومات.
وسيتراوح سعر آيباد برو بين 799 دولارا إلى 1079 دولارا، ويبلغ ثمن قلم آبل 99 دولارا، ولوحة المفاتيح “كيبورد” اللاسلكية بسعر 169 دولارا.
ويعتمد آيباد برو، على معالج A9X آبل الجديد، الأسرع 1.8 مرة من رقاقة الآيباد السابق. ويضاعف الجهاز الجديد، القدرة على خلق الرسومات، وهو أفضل وأسرع 16 مرة لإجراء التصاميم والأشكال، والغرافيك عن سابقه، وهو سريع للألعاب وتطبيقاتها التفاعلية، وأسرع بأدائه من 80% من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي يتم شحنها والتي طرحت في آخر 12 شهرا، وأسرع في المهام الرسومات بنسبة 90 في المئة أكثر من الأجهزة المنافسة، ويتوفر بالألوان الفضي والذهبي والرمادي، وسيكون متاحا بالأسواق في نوفمبر المقبل، بشاشة عالية الوضوح والدقة.

You may be interested

وصايا في وداع رمضان
الأولى
shares24 views
الأولى
shares24 views

وصايا في وداع رمضان

حسن اكرام - يونيو 24, 2017

وقفنا قبل بضع جمع في أول يوم من شهر رمضان، يوم الجمعة الأغر استقبلنا هذا الشهر العظيم وها نحن اليوم…

قطر تعفي مواطني 37 دولة من تأشيرة الدخول إلى أراضيها
الأولى
shares73 views
الأولى
shares73 views

قطر تعفي مواطني 37 دولة من تأشيرة الدخول إلى أراضيها

حسن اكرام - يونيو 24, 2017

شبكة أزرونت متابعة قالت وسائل إعلام روسية أنها اطلعت على بيان رسمي لوزارة الداخلية القطرية، يؤكد إدراج الروس على قائمة…

السلطات السعودية تعلن “إحباط هجوم” في الحرم المكي
الأولى
shares33 views
الأولى
shares33 views

السلطات السعودية تعلن “إحباط هجوم” في الحرم المكي

حسن اكرام - يونيو 24, 2017

شبكة أزرونت متابعة أعلنت وزارة الداخلية السعودية ، مساء اليوم الجمعة، عن إحباط عمل إرهابي وشيك كان يستهدف أمن المسجد…

Leave a Comment

Your email address will not be published.